حكمة اليوم
ملف الاخبار
التصنيفات
- الإعجاز في القرآن والسنة (10)
- جديد فتاوى (10)
- عقيدة الشيعة الباطلة (6)
- قصص واقعية (8)
مختارات بدر الايمان
إعلانات
مقطع فيديو
دليل الباحثين عن الحقيقة
انت تسال ونحن نجيب
- الحريري يتحدى نصر الله لترشحه لرئاسة الحكومة الجديدة محيط - خاصفي تصريحات من شأنها أن تضاعف حدة الأزمة السياسية في لبنان على خلفية القرار الظني ، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال...
- ما حكم الصلاة في الثوب الذي فيه دم ؟ ابن عثيمين حكم الصلاة في الثوب الذي فيه دم السؤال: إذا كان الدم على الثوب، فهل تجوز الصلاة فيه أم لا؟ الجواب: يقول العلماء: إذا كان...
- اطلاق اول فضائية اسلامية في روسيا
مواقع صديقة
ضضضض
-
» »الإعجاز التشريعي
» » الإعجاز العددي
» »الإعجاز الغيبي
» » الإعجاز في الأرض
» » الإعجاز في البحار والمياه
» » الإعجاز في السنة
» » الإعجاز في الطبيعة
» » الإعجاز في الكون
» » الإعجاز في النفس
» » الإعجاز للأطفال
» » الحوار العلمي
» »الشفاء بالقرآن
» »الطب والغذاء
» » حفظ القرآن
» »خبر وتعليق
» » صورة وآية
» » مقالات منوعة في الاعجاز
» »هذا خلق الله
القائمة
خدمة النشرات المجانية
أحدث المواضيع
صور
راديو النصرة
كثيراً ما تطرق مسامعنا كلمة "زواج المتعة" عند الشيعة، وكثيراً أيضاً ما حذرنا من مغبة هذه المفسدة على المجتمعات السنية، فهل اقتربنا من واقع زواج المتعة عند الشيعة لنعرف مكونات ومعالم هذا النكاح الفاسد، وكيف يطبق في المجتمعات الشيعية؟، وكيف يتعامل علماء
الشيعة مع الكوارث الناجمة عن تلك المفسدة الانحلالية الكبرى؟.
الشيعة مع الكوارث الناجمة عن تلك المفسدة الانحلالية الكبرى؟.
تساؤلات استحضرتها في ذهني وأنا أقوم بتحليل محتوى كتب وفتاوى كبار علماء الشيعة المتعلقة بزواج المتعة، واستخراج المشكلات والمفاسد الكارثية المصاحبة لتطبيقاته الانحلالية في المجتمعات الشيعية، حيث تبين الآتي:
أولاً... زواج المتعة هو زواج مؤقت يتم تحديد مدة له؛ ساعة، يوم، أسبوع، شهر، سنة وهكذا. ولا يعتبر في المتعة بالشهود، وليس العمر من شرائط صحة عقد المتعة.
ثانياً... يجوز للشيعة الزواج متعة من نساء وفتيات المذهب السني، رغم عدم صحة العقد على مذهبهن السني، كما يجوز التمتع بالمسيحية واليهودية.
ثالثاً...لا يجب علي المتمتع أن ينفق علي المتمتع بها غير المهر، ولا يشترط عليه أن يوفر لها المسكن.
رابعاً... يجوز الجمع في المتعة بين أكثر من واحدة إلى أربع في ذات الوقت، إضافة إلى الزوجات الدائمات.
خامساً... يعتبر في صحة زواج المتعة إجراء صيغة العقد لفظاً، ولا تعتبر الكتابة. كما يجوز إجراء صيغة الزواج متعة بالفتاة التي سيتمتع بها عبر الهاتف.
سادساً... تجوز المتعة لغير المحصن، وتجوز للبكر. وإذا کانت من سيتمتع بها بكراً فيشترط إذن الأب أو الجد للأب إذا كانت غير مستقلة في شئون حياتها، وإذا تم الزواج بدون إذنهما فالعقد صحيح، وإن كان الأب والجد غير موجودين، صح لها تزويج نفسها "مؤقت" فأمرها بيدها في هذه الحالة دون إذن أحد مهما كان، وهناك من علماء الشيعة من يرى جواز متعة البكر دون موافقة الأب أو الجد دون احتياط.
سابعاً... الفتاة البكر التي دخل عليها زوجها من "الدبر" وطلقت منه تجب عليها العدة، ويجوز لها أن تزوج نفسها دائماً أو منقطعاً بدون إذن الولي.
ثامناً...يجوز التزوج متعة من بكر أبوها متوفى بقصد "المداعبة" دون "فض البكارة"، إذا لم يكن لها جد من قبل الأب لأن أمرها في هذه الحالة بيدها.
تاسعاً... الفتاة البكر التي تمتعت بإذن والدها تجب عليها العدة بالنسبة إلى غير المتمتع الأول، ويجوز لها بعد ذلك الزواج بدون إذن الوالد إذا تم الدخول في مرة المتعة هذه ولو بقيت البكارة.
عاشراً... المتعة ليس فيها طلاق، ولكنها تنتهي بانتهاء المدة المحددة سلفاً، أو أن يهب الرجل المدة الباقية للمرأة إن أرادا إنهاء العلاقة قبل انتهاء المدة، ويجوز الإنهاء عبر الهاتف. ويجوز إمداد مدة المتعة إذا حل الأجل المتفق عليه، ورغب المتمتعان بإكمال العلاقة.
حادي عشر... يجوز للمرأة التي تزوجت زواجاً مؤقتاً وأنهت مدة العقد، أن تعاود الزواج مؤقتاً من نفس الرجل قبل أن تنهي مدة العدة.
ثاني عشر... لا عدة مع عدم الدخول " المداعبة فقط خوفاً من الحمل، أو فض البكارة"، وأما مع الدخول فعدة المتمتع بها حيضتان فإن كانت لا ترى الدم ولم تبلغ اليأس فعدتها 45 يوماً، ولا عدة على اليائسة.
ثالث عشر... إذا حملت المتمتعة من المتعة فالولد للمتمتع، وإذا تمتع بها أكثر من رجل فالولد إن لم يحسم نسبه بالتحليل الجيني الدقيق يحسم بالقرعة بين الأزواج.
رابع عشر... الولد من المتعة يرث كغيره من الأولاد الناتجين عن الزواج الدائم.
وبعد... فهذه هي حقيقة ومفاسد زواج المتعة الشيعي وكوارثه من واقع تطبيقه العملي في المجتمعات الشيعية، فهل يرضى أحد من أصحاب الفطرة السوية في المجتمعات السنية أن يزوج ابنته متعة بهذه الطريقة الانحلالية؟.
إن نكاح المتعة عند أهل السنة والجماعة من الأنكحة الفاسدة وقد أجمع العلماء على تحريمه، واعتباره من الزنا، وقد روى البخاري ومسلم من حديث الحسن وعبد الله ابني محمد ابن الحنفية عن أبيهما أنه سمع علي بن أبي طالب رضي الله عنه يقول لابن عباس رضي الله عنهما: "نهى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن متعة النساء يوم خيبر وعن أكل لحوم الحمر الإنسية".
التصنيف:
عقيدة الشيعة الباطلة
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
محاضرة الاسبوع
جديد ما نشر بدر الايمان
Blog Archive
-
▼
2010
(35)
-
▼
أغسطس
(23)
- أنا مظلومة والله !!
- أهمية تناول السمك للوقاية من فقدان الذاكرة
- المهدي المنتظر بين الروايات التاريخية والأحاديث ال...
- سامحتها لعل الله يسامحني
- الفتاة الجامعية
- بذور العنب لعلاج السرطان وأمراض أخرى
- الحليب يقي من ضعف الذاكرة والسكري وأمراض المعدة
- دراسة حديثة جداً: يرقات الذباب لعلاج الجروح المزمنة
- كيف تعالج نفسك بالمشي؟
- نهاية الحب الأعمى !
- ما هي فوائد القمح؟
- لماذا قتلت اختي؟
- أمي سجينة فلماذا ؟؟
- لماذا فعلتِ هذا يا أمي ؟؟
- ما حكم اكل اللحوم المستوردة؟ الشيخ محمد حسان
- 100نصيحة رمضانية من الشيخ محمد حسين يعقوب
- ورقة عمل رمضانية مقدمة من الشيخ محمد حسان
- هل ارتدّ أحد من الصحابة؟
- هذه هي مفاسد "زواج المتعة" فمن يرضاه لابنته؟
- هل كل الصحابة عدول؟
- إلى المفطرين فى نهار رمضان فى الشوارع
- أفطر نتيجة سماعه لآذان قبل وقت آذان المغرب
- ما حكم تحليل الدم والحقنة والمحاليل الطبية هل يبط ؟
-
▼
أغسطس
(23)
0 التعليقات:
إرسال تعليق